رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تنفيذ  31  قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس خصوصية مخالفة بمدينتي الشيخ زايد والسادات استقرار سعر الدولار عند 47.50 جنيهاً خلال تعاملات اليوم في البنوك المصرية وزير الإسكان:غدا..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة التكميلية 2 بمدينة العبور  عمرو دياب رئيسا لمجلس أمناء حدائق اكتوبر متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا...

سنكري العقارية تطلق مشروعاً فاخراً بقيمة مليار دولار في دبي

تخطط شركة سنكري العقارية الوافد الجديد إلى سوق العقارات في دبي، لبناء مشروع تطوير بقيمة مليار دولار في منطقة الخليج التجاري، وسط اهتمام متزايد من المستثمرين بقطاع العقارات فائقة الفخامة.

وقال محمد سنكري رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشقق في البرجين السكنيين التوأم اللذين سيتم بناؤهما في منطقة مراسي مارينا، ستتألف من ثلاث وأربع وخمس غرف نوم بأسعار تبدأ من 10 ملايين دولار، وفقاً لصحيفة ذا ناشيونال.

وتبدأ مساحات الوحدات بحوالي 600 متر مربع، وتشغل كل منها طابقاً كاملاً لضمان أقصى قدر من الخصوصية والأمان.

ومن المقرر أن يكتمل المشروع بحلول الربع الأخير من عام 2027. وقال إنه سيتم طرح ما مجموعه 57 وحدة في البداية، مع الإعلان عن الجدول الزمني للإطلاق “قريبًا جدًا”.

وتأسست شركة سنكاري العقارية هذا العام في الذكرى الأربعين لمجموعة باريس، الوحدة الرئيسية لشركة مجموعة سنكري الاستثمارية القابضة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، والتي تأسست في عام 1983 على يد عبد القادر سنكري.

وتمتلك مجموعة باريس، التي تركز على قطاعي الأزياء الراقية والتجزئة، أكثر من 300 متجر على مستوى العالم.

وقال محمد السنكري إن المطور الجديد لديه المزيد من المشاريع العقارية قيد التنفيذ، بما في ذلك مشروع في نخلة جميرا.

وأضاف: “أنها بداية جميلة. هذا هو المشروع الأول ويمكننا المضي قدمًا. هذه هي البداية فقط، ولكن لدينا بعض المفاجآت قريبا جدا”.

زخماً قوياً

وشهد سوق العقارات في دبي نمواً قوياً هذا العام مع استمرار ازدهار طلب المستثمرين بفضل الزخم الاقتصادي بالإضافة إلى المبادرات الحكومية مثل تصاريح الإقامة للمتقاعدين والعاملين عن بعد، وتوسيع برنامج التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات.

وقالت دائرة الأراضي والأملاك في دبي في نوفمبر إن الإمارة سجلت 116.116 صفقة عقارية جديدة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، بزيادة 33.8% سنوياً.

كما ارتفعت قيمة الصفقات بنسبة 36.7% خلال الفترة إلى نحو 429.6 مليار درهم وسط استمرار النمو الذي يشهده اقتصاد الإمارة.

ومن المتوقع أن يسجل سوق العقارات السكنية الفاخرة في دبي، على وجه الخصوص، أعلى معدل نمو لأي سوق رئيسي على مستوى العالم بنسبة 13.5% في عام 2023، مدفوعًا باختلال التوازن بين العرض والطلب والنمو الاقتصادي الإيجابي، حسبما ذكرت شركة نايت فرانك الاستشارية سابقًا.

ومع وجود مناطق مثل نخلة جميرا وتلال الإمارات وجزيرة خليج جميرا التي تتميز بعقارات مرتفعة الأسعار، تم تصنيف الإمارة على أنها رابع أكثر الأسواق نشاطًا في العالم في قطاع العقارات السكنية الفاخرة مع استمرار ارتفاع مبيعات العقارات الرئيسية.

ويضم ساوث باي، وهو مجتمع سكني على الواجهة البحرية سيتم بناؤه على طول طريق إكسبو في دبي، قصورًا معروضة مقابل 4.63 مليون دولار.

على هذا النحو، سيكون هناك دائمًا طلب في دبي من قبل أولئك الذين يبحثون عن “شيء من أجل المزيد من الرفاهية، شيء غير عادي في الفخامة الفائقة” في سوق العقارات، كما قال سنكري.

وقال: “نحن لا نؤمن بشيء ضيق للغاية أو صغير للغاية”.

ولا تشعر الشركة بالقلق إزاء التعامل مع اللاعبين الراسخين في السوق، مثل إعمار العقارية، وداماك العقارية، وأمنيات.

وقال سنكري: “المنافسة جميلة والتواجد في السوق بمفردك أمر صعب نحن في سوق تم تأسيسه بالفعل وهناك بالفعل لاعبون كبار يقومون بعمل ممتاز”.

اترك تعليقا