رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار

عملاق الاتصالات المصرية يوضح حقيقة بيع أبراج

أصدرت شركة المصرية للاتصالات أكبر مشغل اتصالات في البلاد، بياناً توضيحياً بشأن تلقيها 3 عروض غير ملزمة لشراء أبراج تابعة للشركة بقيمة تصل إلى 250 مليون دولار.

وذكرت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن الشركة تلقت العديد من العروض غير الملزمة، بشأن بيع أبراج مملوكة لها، مضيفة أن الأمر مطروح للدراسة.

قفزة الأرباح

وخلال تسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2023، حققت الشركة نموا في صافي الأرباح بعد الضرائب، بنسبة بلغت 48% على أساس سنوي، بدعم من نمو الإيرادات الناتج عن المكالمات الدولية.

وبلغت أرباح الشركة خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري، بـ 9.1 مليار جنيه (290 مليون دولار)، مقارنة بـ 6.1 مليار جنيه (200 مليون دولار).

وجاء هذا النمو بدعم من الأداء التشغيلي المتميز، وارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67%، والتي بلغت 3.4 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 42 مليار جنيه، محققا نموا قدره 30%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2022، مدفوعا بالزيادة في كل من إيرادات المكالمات الدولية الواردة، البالغة 4.3 مليار جنيه، والتي تضاعفت مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نتيجة لزيادة المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وارتفاع سعر الدولار متبوعة بالزيادة البالغة 50%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق في إيرادات الكوابل، حيث بلغت 3.1 مليار جنيه.

اترك تعليقا