رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

أغنى رجل في مصر ينقل مكتب أعماله الرئيسي إلى أبوظبي

في ظل زيادة جاذبية أبوظبي “عاصمة رأس المال” وصعودها كقوة مالية عالمية، أعلن رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، الذي يعتبر أغنى رجل في مصر، نقل مكتب العائلة إلى أبوظبي.

ووفقاً لبلومبرج، ذكر ناصف في بيان اليوم ” أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، وسوق أبوظبي العالمي على وجه الخصوص”.

وأضاف أن “أهمية دولة الإمارات بالنسبة إلى النظام المالي العالمي، تجعل مجموعة (إن إن إس) تعتقد أن انتقال أنشطتها الرئيسية إلى دولة الإمارات سيسهم في زيادة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية”.

وأشارت الوكالة إلى أن ساويرس سيستمر في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة “إن إن إس” بعد هذا الانتقال.

ويعتبر ساويرس أغنى رجل في مصر، بثروة تبلغ قيمتها 7.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر “بلومبرغ للمليارديرات”، ويمتلك استثمارات في شركة الملابس الرياضية الألمانية “أديداس” وفي نادي كرة القدم الإنجليزي “أستون فيلا”.

اتجاه عالمي

وتسعى العديد من المؤسسات العالمية الكبرى لإدارة أعمالها من أبوظبي، حيث أعلن سوق أبوظبي العالمي الخميس الماضي، أن 14 مؤسسة مالية كبرى، تدير مجتمعة أصولًا تبلغ قيمتها 452 مليار دولار، قد أكدت تأسيس عمليات جديدة لها في سوق أبوظبي العالمي.

وأشار السوق إلى أنه بعد مرور عام على إطلاق مفهوم “اقتصاد الصقر” في أبوظبي، تؤكد مثل هذه الإعلانات، التي تزامنت مع الدورة الثانية من أسبوع أبوظبي المالي، على مدى الجاذبية المتزايدة والمتسارعة للإمارة بالنسبة للقطاع المالي العالمي.

وأدت جاذبية سوق أبوظبي العالمي كمركز مالي شامل، والذي يعد الولاية القضائية الوحيدة في المنطقة، التي تتبنى التطبيق المباشر للقانون العام الإنجليزي، إلى قيام شركات عالمية كبرى بتأسيس حضورها في عاصمة الدولة، ومن بينها شركة “ألفيا” التابعة لبنك “بي أن واي ميلون، وشركاء “جي كيو جي”، و”جوي كابيتال”، و”مجموعة أبيرون للاستثمارات”، وصندوق الاستثمار “بي سي أي”، و”كوبر”، و”فايبرانت كابيتال” و”سنتريكوس”، و”إيفل للاستثمار”.

وشهد المركز المالي الدولي لأبوظبي، ستة إعلانات أخرى صادرة عن الشركات الصاعدة، ما يرفع إجمالي عدد الإعلانات إلى 23.

اترك تعليقا