رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تعيين الدكتور المهندس أشرف هلال عضوًا بمجلس إدارة شركتي «IMS للتطوير» و«وينفسيتور للاستثمار» «آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» اكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع " محرم - باخوم " و" سايتس إنترناشيونال " و" منى حسين" لتنفي... مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق "إي اف چي هيرميس" تستحواذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخد... مدينة مصر تطلق " تجد - Tajed" أول مشروع تجاري متكامل بقلب مشروعها الرائد "تاج سيتي" شراكة مصريه إماراتية بين عدن للتطوير العقاري ورجل الأعمال الإماراتي احمد المنصوري بمشروع SEQUOIA بال... Capital Hills Developments unites subsidiaries to form a mega entity, expanding the project portfoli...  كاش للتمويل المتناهي الصغر و Microfinanza الايطالية لتمكين رواد الأعمال المصريين وتعزيز الصناعة بـ ...

13 ألف قتيل و30 ألف جريح بغزة في اليوم الـ45 للحرب

أعلنت مصادر فلسطينية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من 13 ألف قتيل، و30 ألف جريح، مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم 45 على التوالي.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي حاصر فجراً المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة، واستهدفه بالقصف المدفعي ما أدى إلى مقتل 12 جريحاً ممن يتلقون العلاج داخله، وأصيب اثنان من الكوادر الطبية بجروح.
وذكر مسؤولون في الوزارة، أن القذائف المدفعية الإسرائيلية استهدفت الطابق الثاني من المستشفى، وهو الوحيد الذي يستقبل الجرحى والمرضى في شمال قطاع غزة.
وبحسب هؤلاء، فإن المستشفى الإندونيسي يضم آلاف النازحين، ونحو 700 ما بين كوادر طبية وجرحى ومرافقيهم.
كما قصفت المدفعية الإسرائيلية فجراً، مدرسة تأوي آلاف النازحين قرب المستشفى الإندونيسي ما خلف قتلى وجرحى.

 

في السياق، قتل 15 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات إثر قصف إسرائيلي منزلين لعائلتي ضهير وأبو شلوف على رؤوس من فيهما في رفح جنوب قطاع غزة.
فيما أعلن مجمع ناصر الطبي في خان يونس عن وصول 24 قتيلاً منهم 10 نساء، و8  أطفال جراء غارات إسرائيلية على المدينة الليلة الماضية.
وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت بعشرات الصواريخ محيط مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس.
وفي وقت لاحق، أعلنت مصادر طبية عن مقتل 13 فلسطينياً في غارات إسرائيلية على منازل في مخيمي النصيرات والبريج للاجئين وسط القطاع.
وفي مدينة غزة، قتل ما لا يقل عن 20 فلسطينياً في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة عسقولة بحي الزيتون وحي الصبرة جنوب المدينة.
وفي هجومين منفصلين تم الإبلاغ عنهما أمس في مخيم جباليا للاجئين شمال القطاع، تم قصف مبنيين سكنيين، مما أسفر عن مقتل 50 و32 شخصاً على التوالي.
وخلال الـ 24 ساعة الماضية، قتل 6 صحفيين فلسطينيين على الأقل في غزة، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية.
وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بارتفاع القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 13 ألفاً بينهم أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة فيما أصيب أكثر من 30 ألفاً بجروح، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

وأوضح أن عدد البلاغات عن مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة أو في الطرقات ويتعذر انتشالهم، تجاوزت ستة آلاف بلاغ بينهم أكثر من 4000 طفل وامرأة، مشيراً إلى مقتل 201 من الكوادر الصحية و22 من كوادر الدفاع المدني و60 صحفيا.
وأشار إلى خروج 25 مستشفى و52 مركزاً صحياً عن الخدمة فيما جرى استهداف 55 سيارة إسعاف، وخرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.
واستمرت الاشتباكات البرية المكثفة بين القوات الإسرائيلية والجماعات الفلسطينية المسلحة في مدينة غزة وما حولها، وكذلك في عدة مناطق في محافظة شمال غزة، وكذلك في خان يونس وشرق رفح (في الجنوب).
كما استمرت الغارات الجوية والقصف الذي تشنه القوات الإسرائيلية في مناطق متعددة في أنحاء غزة.

 

اترك تعليقا