رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك مصر يرفع العائد على شهادة "القمة" الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات  تصل إل... محمد فريد: 933 مليون جنيه تنفقها الدولة كل ساعة.. وثلثا الإنفاق يذهب للدين على حساب التنمية «بريليانت للتطوير» تطلق حملة «بريق يسبق الزمن» لترسيخ مكانتها كخيار أول وآمن لعملائها محمد سمير مكي: تحديث قانون الشركات ضرورة ملحة بعد 44 عامًا لمواكبة التطورات الاقتصادية وجذب الاستثما... نهاية أزمة أرض الزمالك.. تخصيص قطعة مميزة للنادي في حدائق أكتوبر ولبيب يوجه الشكر لوزارة الإسكان وزير التموين و«إي فاينانس» يبحثان تنفيذ مشروع «كاري أون» لتطوير المنافذ التموينية بالحلول الرقمية بعد إقرار الموازنة الجديدة.. كجوك: 836.8 مليار جنيه للدعم و822.8 مليارًا للأجور و80 مليارًا لتحفيز ا... الدولار يرتفع 2.7% منذ بداية العام مدعومًا بتدفقات الملاذ الآمن والفائدة المرتفعة الذهب يرتفع 0.4% عالميًا رغم الضغوط الناتجة عن توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية وزير التخطيط: زيادة مخصصات التعليم 25% والصحة 39.5% في موازنة 2026/2027

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من 10500

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، عن سقوط أكثر من 240 فلسطينياً خلال الساعات الأخيرة مع تواصل هجمات إسرائيل للشهر الثاني.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحافي اليوم، بأن إجمالي الضحايا منذ السابع من الشهر الماضي، ارتفع إلى 10569 بينهم 4324 طفلاً و2823 سيدة.

وأوضح أن أكثر من 26 ألف فلسطيني أصيبوا بجروح مختلفة جراء الهجمات الإسرائيلية، فيما تم الإبلاغ عن 2555 مفقوداً تحت أنقاض المباني المدمرة بينهم 1350 طفلاً، وذكر أن هجمات إسرائيل استهدفت 120 مؤسسة صحية، وأخرج 18 مستشفى و40 مركزاً صحياً عن الخدمة، بسبب الاستهداف ونفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

واتهم القدرة إسرائيل بتعمد قطع الماء والكهرباء، وتجويع آلاف المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية في المستشفيات، وقال إن “الجيش الإسرائيلي يزيد من تهديد المستشفيات، ويكرر طلبه بإخلاء مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال في شمال غزة، مما يعرض حياة المرضى والجرحى وآلاف النازحين لخطر الموت”.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتواجد داخل المستشفيات لوقف التهديدات الإسرائيلية وحماية المنظومة الصحية، وإفساح المجال أمام طواقمها للقيام بمهامها الإنسانية البحتة.

اترك تعليقا