رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا... "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن... صندوق التنمية الحضرية والبنك العقاري المصري العربي يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل الوحدات السكنية لمتو... "السعودية المصرية للتعمير"سلامة العملاء أولوية.. وخطة مستمرة للحد من تجمعات الكلاب الضالة داخل المشر... "قرة لمشروعات الطاقة" تحقق نمواً تشغيلياً قوياً في الربع الأول 2026.. الأرباح التشغيلية ترتفع 31.9% ... الإعلامية منى العمدة تحاور مدير مبيعات "الوعد البحر الأحمر للتنمية" لاستعراض المزايا التنافسية لمشرو...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من 10500

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، عن سقوط أكثر من 240 فلسطينياً خلال الساعات الأخيرة مع تواصل هجمات إسرائيل للشهر الثاني.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحافي اليوم، بأن إجمالي الضحايا منذ السابع من الشهر الماضي، ارتفع إلى 10569 بينهم 4324 طفلاً و2823 سيدة.

وأوضح أن أكثر من 26 ألف فلسطيني أصيبوا بجروح مختلفة جراء الهجمات الإسرائيلية، فيما تم الإبلاغ عن 2555 مفقوداً تحت أنقاض المباني المدمرة بينهم 1350 طفلاً، وذكر أن هجمات إسرائيل استهدفت 120 مؤسسة صحية، وأخرج 18 مستشفى و40 مركزاً صحياً عن الخدمة، بسبب الاستهداف ونفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

واتهم القدرة إسرائيل بتعمد قطع الماء والكهرباء، وتجويع آلاف المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية في المستشفيات، وقال إن “الجيش الإسرائيلي يزيد من تهديد المستشفيات، ويكرر طلبه بإخلاء مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال في شمال غزة، مما يعرض حياة المرضى والجرحى وآلاف النازحين لخطر الموت”.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتواجد داخل المستشفيات لوقف التهديدات الإسرائيلية وحماية المنظومة الصحية، وإفساح المجال أمام طواقمها للقيام بمهامها الإنسانية البحتة.

اترك تعليقا