رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي".. للحصول على رخصة بنك رقمي تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الذكاء الاصطناعي وتكريم ليلى علوي.. تفاصيل مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

يشهد الحفل الافتتاحي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ30 عرضاً فنياً تستخدم فيه لأول مرة تقنيات الذكاء الاصطناعي، ضمن عرض افتتاحي يستغرق 40 دقيقة.

ومن المقرر إقامة المهرجان في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر  المقبل، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة 19 عرضاً ويشمل البرنامج ورشاً فنية وندوات فكرية.

وقال عضو اللجنة العليا للمهرجان، المخرج أحمد البوهي، إن حفل الافتتاح سيشهد عرضاً فنياً مدته 5 دقائق يتم فيه استخدام مجموعة من التقنيات الفنية المتطورة، ومن بينها استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لأول مرة، كما أشار إلى وجود مفاجأة تتعلق بمقدمي الحفل.
كما يشهد الحفل تقديم العرض المسرحي “تشارلي”، حيث يجسد محمد فهيم شخصية “تشارلي شابلن”، مع مشاركة نور قدري، وأيمن الشيوي، وداليا الجندي، وعماد إسماعيل، إضافة إلى 50 فناناً من الممثلين الشباب والراقصين والمطربين.
وأعلن الدكتور أيمن الشيوي رئيس المهرجان تكريم النجمة المصرية ليلى علوي.
وبجانب تكريم علوي، أعلنت إدارة المهرجان قائمة الشخصيات التي سيتم تكريمها أيضاً، من المصريين، المخرج خالد جلال، والمخرج ناصر عبد المنعم، ومصمم الإضاءة والديكور حازم شبل، والناقد جلال حافظ، ومن العرب المخرج الإماراتي محمد العامري، والفنان السعودي سلطان البازعي، والفنان العراقي عواد علي، إضافة إلى الفنانة الأوغندية أسيموي ديبورا وأستاذ الأداء المسرحي جيلس فورمان من إنجلترا.
وتقدم للمشاركة في في الدورة الـ30 للمهرجان 90 عرضاً مصرياً و87 عرضاً عربياً و88 عرضاً أجنبياً، تم اختيار 18 مسرحية منها للعرض في المسابقة الرسمية.

اترك تعليقا