رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
أملاك للتمويل - مصر توقع عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع إي چي بنك - البنك المصري الخليجي لخلق بيئة عمل مبتكرة شراكة استراتيجية بين "ريبورتاج العقارية" و"موبيكا" للأثاث «آي صاغة»: تقلبات سعرية بأسواق الذهب العالمية والأوقية تتراجع بنسبة 3.4 % خلال أسبوع «المصرية جروب» تقيم احتفالية ضخمة لعرض مجموعة من المشروعات المزمع طرحها حتي صيف 2025 "رئيس البريد المصري".. يلتقي ممثلي غرفة التجارة الأمريكية.. وكبرى شركات البريد السريع في مصر إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة طرح أسهم شركة أدنوك للحفر بقيمة 935 مليون دول... مصر إيطاليا: مئات العملاء يتهمون الشركة بالنصب والاحتيال برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» راعيًا إعلاميًا رسميًا لمعرض «انفستور العقاري» د. معيط.. فى الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية بالعاصمة الإدارية: الدولة تحشد كل... بنك مصر يحصد جائزتي أفضل بنك في مصر في مجال ائتمان الشركات وأفضل بنك إسلامي محلى بالسوق المصري لعام ...

الكل ينتظر “أوبنهايمر”.. “أبو القنبلة الذرية” يشعل السوشيال ميديا

تصدر فيلم “أوبنهايمر” للمخرج الأمريكي كريستوفر نولان، بقصته التاريخية وسيرته الذاتية عن العالم الأمريكي الفيزيائي وأبو القنبلة الذرية “جيه روبرت أوبنهايمر”، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، قبل عرضه في دور السينما يوم 21 يوليو (تموز) الجاري، واصفين الفيلم بتجربة سينمائية، مثيرة للتفكير في قضايا عميقة ومعقدة تشكل جزءاً لا يتجزأ من التاريخ الحديث.

وبعرض هذا الفيلم الشهر الجاري، سيتعرف الشباب للمرة الأولى على قصة الفيزيائي الأمريكي بجامعة كاليفورنيا عن قرب، ودوره الحاسم في تطوير أول سلاح نووي في التاريخ.، ويكتشفون جوانب هامة في حياة المدير العلمي لمشروع مانهاتن لتطوير القنبلة النووية خلال الحرب العالمية الثانية.

كما يتناول الفيلم جوانب من  طفولته وتعليمه العلمي، ويوثق رحلته في العمل البحثي وتطوره كعالم فيزياء، في الوقت ذاته، يعيش المشاهد الجانب الإنساني لشخصية أوبنهايمر ورحلته الشخصية في مواجهة أخلاقيات هذا السلاح المدمر، والصراع النفسي الذي عاشه بين أهدافه العلمية وتأثيرات استخدام التكنولوجيا في قتل الأبرياء.
ويعرض الفيلم تأثيرات تطوير السلاح النووي على العالم بشكل عام، ويقدم تحليلًا عميقًا للقضايا الأخلاقية والسياسية المتعلقة بالأسلحة النووية.

وبقيادة كريستوفر نولان، توجه طاقم عمل الفيلم إلى باريس، أمس الثلاثاء، لحضور العرض العالمي الخاص للفيلم في فرنسا، وسط إشادات من قبل النقاد والكتاب، الذين وصفوا الفيلم بأنه “إنجاز مذهل”.

 

ويشارك في بطولة الفيلم، الذي يمتد لنحو 3 ساعات، كل من كيليان ميرفي، وإيميلي بلانت، ومات ديمون، وروبرت داوني جونيور، وفلورنس بيو، وكينيث براناه، ورامي مالك، حيث يجسد الأخير دور روبرت أوبنهايمر شاباً، فيما يجسد كيليان مورفي، أوبنهايمر عند الكبر.

اترك تعليقا