رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شنايدر إلكتريك ومؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية يختتمان بنجاح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية الم... "بتكلفة ١٨٠ مليون جنيه... الانتهاء من تنفيذ خط طرد محطة بيجام بشبرا الخيمة... وتشغيل محطة رفع أرض حم... وافي ابو سمرة: المشروعات الصغيرة والمتوسطة دورها كبير في تحقيق خطة الدولة لتشييد استراتيجية التنمية ... نقيب الفلاحين: انتاجنا من التفاح لا يكفي احتياجتنا ولا يتناسب مع ذوق كل المستهلكين وزير الإسكان: بدء تسليم وحدات الحي السكني الثالث R3 لموظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الادارية الجديدة مصر تستضيف ورشة "البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية" للمرة الثالثة ... شركة "العاصمة الادارية للتنمية العمرانية" تنظم جولة إرشادية لمجموعة من ذوي القدرا... إمبابي: تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي المتشددة ستؤدي لتراجع الذهب على المدى القريب «مزايا للتطوير» تشارك بمشروعها الرابع «NORM SPACES» خلال فعاليات معرض «هذي مصر» في الرياض مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد

ارتفاع الذهب وسط تراجع الدولار وترقب بيانات التضخم

 صعدت أسعار الذهب مع انخفاض الدولار، اليوم الثلاثاء، لكن المعدن الأصفر يكافح لكسب قوة دفع في ظل حذر المستثمرين من خوض رهانات كبيرة قبل صدور بيانات التضخم الأميركية التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي).
أسعار الذهب

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى مستوى 1928.99 دولار للأوقية، بحلول الساعة 0531 بتوقيت غرينتش.

كما زادت العقود الآجلة للذهب الأميركي بنسبة 0.2 بالمئة ليصل إلى مستوى 1934.60 دولار للأوقية.

تراجع الدولار

وقال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: “إن الذهب تلقى دعما من انخفاض الدولار مع إشارة مجلس الاحتياطي الاتحادي على ما يبدو إلى أنه في نهاية دورة التشديد النقدي، لكن يبدو أن المستثمرين المتفائلين بارتفاع أسعار الذهب مترددون في الإفراط في الالتزام بموقفهم قبل تقرير التضخم الأميركي الذي سيصدر، يوم الأربعاء”.

واقترب الدولار من أدنى مستوى له في شهرين مع احتمال خفض أسعار الفائدة. ومن شأن تراجع الدولار جعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأجنبية.

أسعار الفائدة

أكد العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أمس الاثنين، أن المركزي الأميركي سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر للسيطرة على التضخم، لكن نهاية دورة تشديد السياسة النقدية الحالية تقترب.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي)، يتوقع المستثمرون بنسبة 95% أن يرفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة في اجتماعه في يوليو إلى نطاق يتراوح من 5.25 إلى 5.5% مع إبقائها على هذه النسبة قبل أن تنخفض ربما في عام 2024.

ورفع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

مؤشر أسعار المستهلكين

وينصب التركيز هذا الأسبوع على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي المقرر صدوره، غدا الأربعاء.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.3% على أساس شهري في يونيو الماضي، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

المعادن النفيسة

صعدت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% ليصل إلى مستوى 23.27 دولار للأوقية.

وزاد سعر البلاتين بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 931.40 دولار للأوقية.

وتقدم سعر البلاديوم بنسبة 0.6% ليصل إلى مستوى 1247.28 دولار للأوقية.

اترك تعليقا