رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

إعمار العقارية تطلق مشروعا جديدا في دبي بـ 73 مليار درهم

أطلقت إعمار العقارية أحدث مشاريعها الفاخرة “ذا أويسس” في دبي باستثمارات تتجاوز 20 مليار دولار ( 73 مليار درهم).

وبحسب بيان صادر عن الشركة اطلعت عليه ” تواصل24“، يقع المشروع بين مجمع عقارات جميرا للغولف، ومجمع دبي للاستثمار، بمساحة تزيد على 100 مليون قدم مربّع (9.4 مليون متر مربع).

تفاصيل المشروع

وتبلغ قيمة التطوير الإجمالية أكثر من 20 مليار دولار أميركي، خصّصت لهذا المشروع الذي يضم أكثر من 7,000 وحدة سكنية، تتراوح ما بين القصور والفلل الفخمة .

وبحسب البيان، خُصّص 25٪ من الأراضي للبحيرات، والقنوات المائية، والحدائق، ومسارات الجري والنزهة، والمساحات الخضراء، والمرافق الفاخرة على أنواعها.

كما ستشتمل “ذا أويسس” من إعمار على منطقة مخصّصة لمحلات البيع بالتجزئة، تبلغ مساحتها 1.5 مليون قدم مربع، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم ومنافذ المأكولات والمشروبات.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، سجلت الشركة صافي أرباح بلغت 3.2 مليار درهم ( 873 مليار دولار).

وسجلت إعمار العقارية في الربع الأول من 2023، إيرادات 6.3 مليار درهم ( 1.7 مليار دولار)، مدعومة بالنشاط الذي يشهده القطاع السياحي ومبيعات تجارة التجزئة، فضلا عن الارتفاع في الطلب على المشاريع العقارية في دبي.

كما حققت الشركة خلال الفترة نمواً في الأرباح، قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات، بقيمة 4 مليارات درهم ( 1.1 مليار دولار) .

وحققت الشركة مبيعات عقارية في الربع الأول من 2023، بلغت قيمتها 9.2 مليار درهم ( 2.5 مليار دولار)، بزيادة قدرها 11% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

كما بلغ حجم المبيعات المتراكمة من المشاريع العقارية 55.7 مليار درهم ( 15.2 مليار دولار)، والتي سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة.

اترك تعليقا