رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

مصطفى درويش.. رحيل مفاجئ بعد مسيرة فنية قصيرة

أعلنت عائلة الممثل مصطفى درويش، عن رحيله عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكان الخبر صادما لمتابعي الفنان وزملائه في الوسط الفني.

ورحل درويش عن عمر ناهز الـ43 عاماً، بعد مشاركته في عدد من الأعمال الفنية كان آخرها سره الباتع في موسم دراما رمضان 2023، وسيتم تشييع الجنازة بعد صلاة العصر من مسجد الحصري في منطقة السادس من أكتوبر وفق الصفحة الرسمية لشقيق درويش.

بدأت حياة مصطفى درويش الفنية عام 2012 عن طريق دور صغير في مسلسل كيد النسا الجزء الثاني، وأغلب مشاركات درويش في الدراما التليفزيونية باستثناء فيلم “اللي اختشو ماتو” في دور ضابط مباحث، وفيلم “كارما”، واستمر في تقديم بعض الأدوار في مسلسلات مثل صاحب السعادة وحكايات بنات الجزء الثاني.

كانت شركة العدل جروب للإنتاج الفني جزءً مهما من مسيرة درويش الفنية، حيث برز من خلال مسلسلاتهم أولها “فوق مستوى الشبهات” من بطولة يسرا في دور فؤاد المحامي، ثم جسد شخصية المحامي مرة أخرى في مسلسل لأعلى سعر بطولة زينة ونيللي كريم.

ظل ظهور درويش بين أدوار “ضيف الشرف” والأدوار الثانوية في مسلسلات مختلفة، منها أبو جبل، وقوت القلوب، وبركة عام 2019، وحكايتي، ونصيبي وقسمتك الجزء الثالث.

وكان عام 2020 العام الأهم في مسيرة درويش القصيرة، حيث شارك بشخصية عزت زوج الفنانة حلا شيحة في مسلسل “خيانة عهد”، وكانت الشخصية لديها مساحة كبيرة في حلقات المسلسل، كما أنه مؤثر في الأحداث وبه بعض التحولات الدرامية.

أما المسلسل الأهم الذي ساهم في انتشار ونجومية درويش هو “100 وش” مع آسر يس ونيللي كريم ومجموعة من الممثلين، وإخراج كاملة أبوذكري، وكانت شخصية فتحي النصاب أحد أشهر الشخصيات التي قدمها.

وبعد مسلسل 100 وش زادت مساحة أدوار درويش في المسلسلات، وخاصة في موسم دراما رمضان، مما زاد من متابعيه ومعرفة الجمهور به، ومن الأعمال التي قدمها فيما بعد مسلسل “سوتس بالعربي” مع آسر يس، وصبا مبارك، وريم مصطفى، ومسلسل “راجعين ياهوى” مع خالد النبوي، ووفاء عامر، ونور، وهنا شيحة في 2022.

وشارك درويش في 4 أعمال، ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023، أبرزهم مسلسل سره الباتع في شخصية في دور الابن المدلل الواشي في قرية شطانوف، وقدم شخصية والده الفنان الكبير أحمد عبدالعزيز، وشارك أيضاً في “الإكس لانس” مع محمد سعد، وتلت التلاتة مع غادة عبدالرازق، وكامل العدد مع دينا الشربيني وشريف سلامة.

اترك تعليقا