رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك مصر يعفي العملاء من المصاريف الإدارية للتمويل العقاري حتى 100 مليون جنيه.. ويمنح خصمًا 50% للمدد... أوراسكوم كونستراكشون تقود تحالفًا لإنشاء محطة رياح بقدرة 900 ميجاوات في مصر «ڤاليو» تقفز بأرباحها 35% خلال 9 أشهر لتتجاوز 730 مليون جنيه.. وإيرادات التشغيل ترتفع 41% مجموعة طلعت مصطفى تقفز بأرباحها إلى 15 مليار جنيه خلال 9 أشهر من 2026.. بنمو 19% على أساس سنوي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستهدف جذب استثمارات هندية جديدة.. وشراكات صناعية لتعزيز الصادرات لل... الإسكان الأخضر بالعاشر من رمضان يقترب من التسليم.. إنجاز 80% من 1296 وحدة سكنية ضمن «سكن لكل المصريي... «أبيك 2026» تجمع 12 قائدًا اقتصاديًا و115 شركة من قائمة فورتشن 500 في قمة شنتشن بالصين سنتكوم : شحن أكثر من 1.7 مليار برميل من النفط الخام عبر مضيق هرمز تحت الحماية الأمريكية وزير الاستثمار: تدفقات الاستثمار العالمي تقفز إلى 1.6 تريليون دولار.. والقطاعات الاستراتيجية تستحوذ ... الصناعة تقتحم التصنيع الذكي والدواء.. 5 مصانع تضخ استثمارات جديدة وتدعم الإنتاج المحلي والصادرات الم...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير المالية: بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادات الجديدة 13 أبريل المقبل

• 150 مليار جنيه إجمالي التكلفة السنوية لحزمة الحماية الاجتماعية

أكد محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بسرعة صرف حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة، وأصحاب الكادرات الخاصة، التي وافق عليها مجلس النواب مؤخرًا، سيتم بدء صرف مرتبات هؤلاء العاملين بالزيادات الجديدة اعتبارًا من 13 أبريل المقبل، أى قبل حلول عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد؛ وذلك فى إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين، وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

وأضاف أن حزمة الحماية الاجتماعية لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات تبلغ تكلفتها السنوية 150 مليار جنيه، منها 95 مليار جنيه لزيادة الحد الأدنى للأجور، وقيمة معاشات تكافل وكرامة، و55 مليار جنيه لزيادة المعاشات، لافتًا إلى أن تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة اعتبارًا من أبريل حتى يونيو 2023 تبلغ 40 مليار جنيه.

وأشار إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 36 ألف جنيه سنويًا، موضحًا أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بهذه الحزمة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا.

وأوضح أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ3500 جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بـ5000 جنيه، و6000 جنيه لحاملي الماجستير، و7000 جنيه لحاملي الدكتوراه.

وقال إن هذه الحزمة تتضمن إقرار علاوة دورية بنسبة 8% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 125 جنيهًا، و15% علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى 125جنيهًا، وزيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة بواقع 300 جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و400 جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى، و500 جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.

وأشار إلى أن الحزمة تتضمن أيضًا زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من 400 إلى 475 جنيهًا لتتراوح الفئات الممنوحة من 1100 إلى 1700 جنيه للأطباء وهيئات التمريض، إضافة إلى مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض.

وتابع: كما تتضمن الحزمة زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ 300 جنيه، وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ 300 جنيه شهريًا.

اترك تعليقا