رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم الانتهاء من توفيق أوضاعهم أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولي نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي بعثة ألمانية وهولندية لبحث مشاركة شركة" مياه الأقصر" بمبادرة محفز... وزير الإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مبادرة Your Pace المقدمة من اندرايف تتعاون مع Cairo runners لسد فجوة بين الرجل والمرأة في الرياضة كابريكورن إنرجي تتسلم 17.8% من مستحقاتها لدى مصر الزراعة تطرح اللحوم في منافذها ب 270 جنيه وتواصل ضخ سلع ومستلزمات رمضان والعيد بأسعار مخفضة فوربس : الرئيس التنفيذي لشركة المطورون العرب أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثير... البنك المركزي: يمكن للعملاء تحديث البيانات عبر أي من فروع البنك دون التقيد بفرع التعامل وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات البنية التحتية والمرافق بعددٍ من المدن الجديدة

بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة… أكبر فنادق القاهرة يطلق مبادرة لدعم السيدات المعنفات

 

في خطوة جديدة تستهدف دعم المرأة المصرية، أطلق فندق كونراد القاهرة مبادرة للتخفيف عن المرأة ولا سيما من الأسر الأكثر احتياجًا وذلك بتجهيز عدد من الوجبات وتوزيعها عليهن في مراكز التأهيل المختلفة وبيوت المعنفات على مستوى القاهرة وذلك تزامنا مع يوم المرأة العالمي.

تأتى المبادرة الجديدة ايمانا من الفندق بالدور المجتمعي والخدمى ولا سيما تجاه المرأة المصرية، وإيمانا منه بأن السيدات المعنفات في المجتمع المصري يحتجن إلى الدعم النفسي والمعنوى للشد من أزرهم ودمجهن في المجتمع مجددا لاستكمال دورهن المحوري في الحياة.

من جانبه قال اسماعيل سري المدير العام للفندق أنه تم الاستعانة في مبادرة دعم المعنفات بعدد من الطهاة المشاهير والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين أيضا قاموا بدورهم بتشجيع متابعيهم للمشاركة في دعم المعنفات بأنواع مختلفة من الأطعمة . و أيضاً تم الاستعانة بالدكتورة نهي بكر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان و التي ألقت كلمه توعوية للموظفين عن أهمية المسواة بين الرجل و المرأة و الأزمات التي تواجهها المرأة في المجتمع المصري

وأعرب سري عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة باعتبارها فكرة مختلفة وخارج الصندوق تستهدف دعم فئة جديدة من الفئات الأولى من الرعاية الذين لا يلفت إليهم الكثيرون رغم استحقاقهم للدعم والمؤازرة من مختلف الكيانات.

يشار إلى أن القضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات داخل المجتمعات هو هدف راسخ من أهداف التنمية المستدامة للوصول إلى تحقيق تكافؤ الفرص، ودعم المرأة المصرية هو جزء أساسي من توجه الدولة المصرية باعتبارها ركيزة كل بيت.

وقد نجح المجلس القومي في تقديم خدمة “بيوت المعنفات” وهى من الخدمات التأهيلية لتقديم الرعاية النفسية للمعنفات والشد من أزرهم، في الوقت ذاته تشير الإحصائيات إلى أن واحدة من كل 3 نساء في العالم تتعرض في حياتها للعنف .

اترك تعليقا