رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

ضربة جديدة لهوليوود… اتهام أليك بالدوين بالقتل رسمياً

تعرّضت هوليوود لضربة جديدة بعد الإعلان عن توجيه تهمة القتل غير العمد للفنان الأمريكي أليك بالدوين في قضية مقتل مديرة التصوير في فيلم “راست” هالينا هاتشنز عندما ضغط بالدوين على الزناد من سلاح كان يُفترض أنه يحوي طلقات خلبية في موقع التصوير.

ومنذ وقوع الحادثة في 21 أكتوبر  2021، تصاعدت المطالبات في أوساط هوليوود بمنع وجود أي أسلحة نارية في مواقع التصوير.
تهمة الإهمال
ووجهت المدعية العامة في مقاطعة “سانتا في” تهمة الإهمال للممثل أليك بالدوين في الوثيقة الرسمية التي نشرتها أمس الثلاثاء، مستندة إلى أقوال المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم للمحققين في إطار سردها لتفاصيل الحادثة المأساوية.
وذكرت الوثيقة أن جلسة تدريب بالدوين على استخدام الأسلحة النارية كانت قصيرة جداً ولم تستغرق سوى 30 دقيقة فقط بينما يُفترض أن تستمر نحو ساعة. وقبل وقت قصير من وقوع الحادثة، كان أليك بالدوين مشتتاً خلال تلقيه هذا التدريب، كما كان منشغلاً بالتحدث عبر الهاتف مع أفراد عائلته.
وفي حال إدانته بتهمة “الإهمال”، يواجه عقوبة بالسجن قد تصل إلى خمس سنوات كحد أقصى، على ما أعلنت المدعية العامة الأمريكية ماري كارماك-ألتويس المدعية العامة في مقاطعة سانتا في، والتي لفتت إلى أنّ التهمة نفسها وُجّهت أيضاً إلى هانا غوتيريز ريد، المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم. أما في حال إدانتهما بتهمة القتل غير العمد قد تصل عقوبة كل منهما إلى الحبس 18 شهراً.
استعانة بمحقق خاص
ويحرص بالدوين باستمرار على التأكيد في مقابلاته الصحافية أنه لم يضغط على الزناد ولم يكن يعلم أن المسدس محشو بذخيرة حقيقية. ولجأ إلى الاستعانة بمحقق خاص لتحديد المسؤوليات في هذه القضية. كما رفع مجموعة دعاوى مدنية رفعها عدد من أعضاء فريق الفيلم.
وفي أكتوبر 2022، أعلن بالدوين أنه توصل إلى اتفاق مع عائلة هالينا هاتشنز تُسقط بموجبه الدعوى المدنية التي رفعتها على بالدوين، فيما لم يُكشف عن قيمة الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان.

مستقبل بالدوين على المحك

يواجه فيلم “راست” مصيراً مجهولاً، إذ لم يحدد حتى اليوم موعد معين لاستئناف تصوير الفيلم، رغم إعلان القائمين عليه أنه سيتم استئناف العمل في يناير (كانون الثاني) 2023.
ويواجه بالدوين أيضاً مصيراً مهنياً مجهولاً، فمنذ الحادثة التي وقعت عام 2021 لم يشارك في أي عمل جديد، وبحسب تقارير فنية، فقد بلدوين أيضاً العديد من فرص العمل كما تم فصله من وظائف متعددة لم يكشف بشكل واضح عن طبيعتها.
اترك تعليقا