رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

جمعية مستثمرى أكتوبر تبحث مع «الضرائب العقارية» حلولاً للتحديات التي تواجه المصانع

بحثت جمعية مستثمري السادس من أكتوبر مع مسئولي الضرائب العقارية كافة  المشكلات وتذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين والمصانع.

وطالب د. محمد خميس رئيس الجمعية بأهمية العمل على حل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين والمصانع وفقاً لتوجهات الدولة لدعم الصناعة.

وتتمثل أبرز المشكلات التي تواجه المستثمرين في الربط الضريبي على العديد من الشركات وإنذارات بالحجز نتيجة حسابات خاطئة للمساحات والتقديرات على العديد من المصانع بالإضافة إلى عدم حصول كل من تقدم بطعن بأن يحصل على نتيجة طعنه بحجة حدوث أخطاء مادية ووجب تعديلها رغم مرور سنوات عليها.

وأكد عبد الله محمد رئيس مأمورية الضرائب العقارية بالسادس من أكتوبر على حرص المصلحة على دعم رجال الصناعة ومعاملتهم بروح القانون فى إطار خطة القيادة السياسية لدعم الصناعة.

وطالب  جمعية المستثمرين بضرورة تعميم الطلبات لكافة المصانع للتقدم بطلبات للمصلحة للاستفادة من قرار وزارة المالية بالإعفاء لمدة 3 سنوات من الضرائب العقارية مؤكدا من يتأخر عن تقديم الطلب قد لا يستفيد من الإعفاء.

ونوه محمد بأن الذى يستفيد من هذا القرار هم المصانع التي تدخل ضمن الاقتصاد الرسمي فقط ويكون العقار به نشاط صناعي، ولا يرتبط الحصول على ميزة عدم السداد عن السنوات الثلاثة من الممول، ويتم السداد بدلا منه من المصلحة ولا يشترط أن يكون عليه مديونية للضرائب.

وطالب المستثمرين بإعفاء المصانع المتوقفة والمتعثرة من الضرائب العقارية وفقا لقرار وزارة المالية بالإعفاء 3 سنوات

اترك تعليقا