رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

بالأرقام.. تاريخ مواجهات السعودية والأرجنتين

يخوض منتخب السعودية ثاني لقاء رسمي له أمام نظيره الأرجنتيني، اليوم الأربعاء على إستاد لوسيل الساعة 14:00 بتوقيت أبوظبي، برسم الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم 2022، ضمن مباريات المجموعة الثالثة التي تضم كذلك كلاً من بولندا والمكسيك.

شهد تاريخ منافسات كرة القدم بين منتخبي السعودية والأرجنتين إقامة ثلاثة لقاءات ودية ولقاء رسمي وحيد، حيث خدمت النتائج المنتخب الأرجنتيني، بواقع فوزين وتعادلين، استقبلت فيها شباك المنتخب السعودي 7 أهداف، في حين تلقى مرمى المنتخب الأرجنتيني 3 أهداف فقط.

أول مباراة
كان أول لقاء يجمع بينهما عام 1988م في مباراة ودية ببطولة كأس أستراليا الذهبية، والتي انتهت بالتعادل بنتيجة (2-2)، ثم تبعه لقاء آخر في البطولة نفسِها لتحديد صاحب المركز الثالث، وانتهى لصالح المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-0).

الرسمية الأولى
لعب المنتخبان أولَ مباراة رسمية بينهما في نهائي كأس الملك فهد للقارات عام 1992، وانتهت بفوز منتخب الأرجنتين 3-1، بينما كان آخر لقاء بينهما عام 2012، في لقاء ودي أقيم بالعاصمة الرياض وانتهى بالتعادل السلبي بينهما.

المباراة الرسمية الثانية
يشهد إستاد لوسيل بقطر ثاني مباراة رسمية لمنتخب “الأخضر” أمام نظيره “التانغو” برسم نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ثاني الجولات
وستشهد ثاني الجولات مواجهة المنتخب السعودي مع نظيره البولندي، يوم 26 من نوفمبر (تشرين الثاني) على ملعب المدينة التعليمية، حيث تقابل المنتخبان في 3 لقاءات سابقة ودياً، كان أولها عام 1994م، فيما جاءت المباراة الثالثة والأخيرة عام 2006م، وفازت بولندا حينها بهدفين مقابل هدف.

مواجهة المكسيك
يعود المنتخب السعودي إلى مواجهة جديدة أمام نظيره الأمريكي الشمالي منتخب المكسيك في يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني) على ملعب لوسيل، حيث سبق للمنتخبين المواجهة في خمسة لقاءات سابقة، كان أولها على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض “الملز” في 1995م، وانتهت لصالح المكسيك بهدفين دون رد، وفي العام نفسِه تواجه الطرفان في لوس أنجلوس الأميركية وخسرها المنتخب السعودي مجدداً بهدفين لهدف.

وتلقَّى المنتخب السعودي خسارة ثقيلة في عام 1997م، ضمن مباريات المجموعة الأولى من كأس القارات عندما خسر بخمسة أهداف دون رد، وضمن مباريات المنتخب السعودي التحضيرية لمونديال 1998م تواجه الطرفان في مباراة ودية انتهت بالتعادل السلبي، فيما شهد آخر لقاء جمعهما في نسخة كأس القارات 1999م خسارة المنتخب السعودي بنتيجة (1 – 5).

اترك تعليقا