رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع «مكي للتطوير» تعيين وائل عادل رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع "أسواق للتطوير" توقع اتفاقية تعاون مع IWG العالمية لتواجد مقر Regus بـ"مول سولاريا" في الشروق

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الضرائب: لا توجد أية استثناءات لأى ممول من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، أنه لا توجد أية استثناءات لأى ممول بمصلحة الضرائب المصرية من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا إنه سيتم اكتمال إلزام جميع ممولى مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى منتصف ديسمبر 2022، بحسب بيان مصلحة الضرائب اليوم.

وشدد رئيس مصلحة الضرائب، أنه على الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بجميع مراحلها، سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا تقع تحت طائلة القانون.

وذكر أن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية مثل (الدكتور، والمهندس والمحامي، والفنان، والمحاسب القانوني، والاستشاري، وجميع أصحاب المهن الحرة ملزمون بالتسجيل فى منظومة الفاتورة الإلكترونية) فى موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022، وإرسال فواتيرهم فى حالة التعامل مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب على منظومة الفواتير الإلكترونية.

أما الممولين الذين كل تعاملاتهم مع مستهلك نهائى فقط فهم أيضا ملزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، ولكن يقوم الممولون في هذه الحالة بتقديم طلب إرجاء إصدار فواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية من المأموريه التابع لها لحين الإلزام بمنظومة الإيصال الإلكترونى وفقا لمراحل الإلزام الخاصة به.

ولفت توفيق إلى أنه لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، مؤكدا أنه عند اكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، فإنه اعتبارا من 1 أبريل 2023، لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.

وأكد توفيق، أن مصلحة الضرائب حريصة كل الحرص على التنبيه بشكل مستمر وتوعية الممولين بالتزامهم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وفقا لتوجيهات وزير المالية، وذلك مم خلال كل الوسائل الإعلامية.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بالأماكن الآتية مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان ،أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو من خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥ أو من خلال البريد الإلكتروني:
[email protected]

اترك تعليقا