رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

آخر مستجدات قرعة دوري أبطال أفريقيا.. موقف الزمالك غامض

يترقب جمهور الزمالك المصري تفاصيل قرعة مسابقة دوري أبطال أفريقيا للنسخة المقبلة، التي تعد من أبرز أهداف “الأبيض” الذي يعيش أفضل فتراته في السنوات العشر الأخيرة.

وحقق الزمالك ثنائية تاريخية الموسم الماضي بفوزه بلقبي الدوري والكأس، بينما يسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق بتكرار الثنائية، بعدما بات على بعد خطوات من الحفاظ على لقب الدوري، كما أنه يخوض منافسات كأس مصر كأبرز مرشح للتتويج باللقب.

في المقابل تعد بطولة دوري أبطال أفريقيا هي الهدف الأساسي والحلم الذي يسعى عشاق “الملكي” لتحقيقه خاصة أن هذه البطولة مستعصية على الفريق منذ 2002، رغم أنه كان الأكثر فوزاً باللقب برصيد 5 ألقاب، قبل أن يسيطر غريمه التقليدي الأهلي على البطولة في آخر 20 عاماً ورفع رصيده إلى 10 ألقاب كأكثر فريق فوزاً باللقب.

ويعد موقف الزمالك في البطولة القارية حتى الآن غامضاً من ناحية مشاركته في الدور التمهيدي من عدمه، بينما تأكد عدم مشاركة كل من الأهلى والوداد المغربى والرجاء المغربى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولى، بينما يمتلك “الأبيض” حظوظاً ضئيلة للانضمام إلى هذه القائمة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة قرعة الأدوار التمهيدية من بطولات الأندية الثلاثاء المقبل، بعدما كان مقرر إقامتها اليوم الإثنين.

ومن المنتظر أن يشارك ناديا الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا وبيراميدز وفيوتشر في الكونفيدرالية.

وأعلن الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي عن إقامة قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية في مقر “كاف” بالقاهرة.

وأوضح الاتحاد الأفريقي أن مباريات الذهاب من الدور التمهيدي ستقام من 9 إلى 11 سبتمبر (آيلول) المقبل، بينما ستقام مباريات العودة من 16 إلى 18 من الشهر ذاته، على أن تقام مباريات الذهاب من دور الـ 32 في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، والعودة ستقام من 14 إلى 16 من الشهر ذاته.

في حين ستقام مباريات دور الـ32 الثاني من الكونفيدرالية في الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني)، أما الإياب فسيكون في التاسع من الشهر ذاته.

اترك تعليقا