رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ عز العرب - فولفو تتوج كافضل نمو في المبيعات عالميا من الشركه الام في فبراير 2026 لعام 2025 جمعية الخبراء: مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية يحفز الاستثمار بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

توقيع بروتوكول تعاون بين البنك الزراعي المصري وشركة الفيوم لصناعة السكر

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أعمال توقيع بروتوكول تعاون بين البنك الزراعي المصري، وشركة الفيوم لصناعة السكر، في مجال دعم الفلاحين والمزارعين، وتمويل زراعة محصول بنجر السكر للمتعاقدين مع الشركة.
وقام بتوقيع البروتوكول، صلاح فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة الفيوم لصناعة السكر، وهشام عبد العزيز نجم، رئيس مجموعة المخاطر الائتمانية بالبنك الزراعي المصري، وذلك بحضور علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.
ويستفيد من هذا البروتوكول مزارعو بنجر السكر المتعاقدين مع الشركة عن طريق تمويل البنك الزراعي لهم لخدمة المحصول، وذلك في صورة تسهيلات قصيرة الأجل، وفقاً للإجراءات والضوابط المنصوص عليها لدى البنك، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على كميات البنجر الموردة من المزارعين للشركة، كما حدد البروتوكول التزامات كل من البنك الزراعي المصري، وشركة الفيوم لصناعة السكر، على أن يستمر العمل بهذا البروتوكول لمدة عام من تاريخ توقيعه، ويحق لأي طرف اقتراح تعديلات مستقبلية على بنوده، بغرض تطويره وتدعيم أنشطة التعاون بين الطرفين.
من جهته، أشار علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية البنك نحو تحقيق التنمية الزراعية والريفية، ودعم الصناعات الاستراتيجية القائمة على المحاصيل الزراعية الهامة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وسد الفجوة الغذائية، مشيراً أن الفيوم من المحافظات التي لها أولوية في مجالات التمويل المختلفة.
وأضاف “فاروق”، أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من مجالات التعاون المشترك في الزراعات التعاقدية، والتوسع في تطبيق نظم الري الحديث بالمحافظة، واختتم رئيس البنك حديثه بتوجيه الشكر للمحافظ، على جهوده في دعم مجالات التعاون المثمر مع البنك، مؤكداً استعداد البنك الزراعي المصري لتقديم كافة سبل الدعم اللازم لمزارعي محافظة الفيوم.
فيما أوضح رئيس شركة الفيوم لصناعة السكر، أن معظم إنتاج الشركة يتم استهلاكه محلياً، ويغطي حصة كبيرة من احتياجات وزارة التموين، مشيراً أن الشركة لها عدة أهداف تسعى لتحقيقها، منها تحديث معدات المصنع، وتم بالفعل التعاقد مع عدد من الشركات الأجنبية في هذا الشأن، ولفت رئيس شركة الفيوم لصناعة السكر، أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون هو ترغيب المزارعين في صناعة البنجر، ودعم المزارعين وإعطاء الفرصة لزيادة إنتاجية المحاصيل، مضيفاً أن الشركة قد قامت بالفعل برفع سعر طن بنجر السكر بواقع 200 جنيه، كما تقوم الشركة بمنح المزارعين البذور مجاناً لتشجيعهم على التوسع في زراعة البنجر وزيادة إنتاجية الفدان.
وعلى هامش توقيع البرتوكول، عقد محافظ الفيوم لقاءً موسعاً مع رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، والوفد المرافق له، ورئيس شركة الفيوم لصناعة السكر، والوفد المرافق له، لبحث مجالات التعاون المشترك، وأعرب المحافظ عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون بين البنك الزراعي وشركة السكر، لدعم المجالات المتعلقة بالصناعة والزراعة، مؤكداً أهمية التوسع في مجالات التعاون المشترك، لزيادة المردود الإيجابي على أهالي المحافظة.
اترك تعليقا