رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا... الخبير الاقتصادي محمد يسري شعيب يطالب بتدشين مجلس أعلى للصناعة لدعم القطاع لمدة ٣ أشهر.. منح مهلة أخيرة للمتقدمين بطلبات توفيق أوضاع قطع الأراضى بسفنكس الجديدة لاستيفاء المست... حسين تامر عضو رجال الأعمال يعدد فوائد تسلم مصر الدفعه الثانيه من صفقه راس الحكمه "ميدار" للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

فلسطين ترفض سفر مواطنيها عبر “رامون” الإسرائيلي

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس رفضها استخدام سكان الضفة الغربية لمطار “رامون” الإسرائيلي.

ونقل الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات في فلسطين، موسى رحال، رفض السلطة الفلسطينية للمقترحات التي تحدثت عنها أوساط إسرائيلية حول تنظيم رحلات جوية لفلسطيني الضفة عبر مطار “رامون”، في جنوب البلاد.

وأوضح في حديث مع “شبكة قدس” أن رفض هذا المخطط يأتي لكونه من طرف واحد، ويعزز سياسة “الفصل العنصري” التي تمارس بحق الفلسطينيين.

وأضاف أن السلطة طالبت السلطات الإسرائيلية سابقاً بتسليم مطار قلنديا “القدس”، وإعادة إعمار مطار غزة، والسماح ببناء مطار ثالث في الضفة المحتلة، لتسهيل حركة الفلسطينيين.

وكانت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية أفادت عن استعدادات إسرائيلية تجريها سلطة المطارات لتشغيل أولى الرحلات الدولية للفلسطينيين من مطار رامون القريب من مدينة إيلات بجنوب إسرائيل، والتي ستنطلق من هناك إلى إسطنبول في تركيا.

وذكر التقرير أنه في حال انطلقت هذه الرحلات بشكل فعلي، فإن الخطوة ستعتبر تاريخية، حيث ستمكن الفلسطينيون من السفر إلى الخارج عن طريق إسرائيل وليس عن طريق الأردن، كما هو متبع حالياً.

وأفاد التقرير أن هذه المبادرة جزء من سلسلة تسهيلات للفلسطينيين يتم دراستها هذه الأيام، والتي تأتي بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة.

اترك تعليقا