رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

خبيرة نفسية: 5أخطاء يمكن أن تقضي على العلاقة الزوجية

كشفت عالمة النفس البريطانية الدكتورة لاليتا سوغلاني، في منشور لها على إنستغرام، عن مجموعة أشياء يمكن أن تقتل العلاقة الزوجية، ابتداء من عدم بذل الجهد لإنجاح العلاقة إلى تجاهل الشريك.

فيما يلي أهم الأشياء التي يمكن أن تقتل العلاقة بين الرجل والمرأة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية:

عدم بذل الجهد اللازم لإنجاح العلاقة
قالت الدكتورة لاليتا، إن العلاقات هي مجهود مشترك بين الطرفين، ونجاحها يعتمد على مقدار المجهود المبذول من الرجل والمرأة على حد سواء. لذا من الضروري أن يسعى طرفا العلاقة لإنجاحها.

محاولة تغيير الشريك
تقول الدكتورة لاليتا، إن محاولة تغيير شريك حياتك ليصبح كما تريده أنت هو أمر مضر بالعلاقة الزوجية، والبديل هو محاولة إيجاد صيغة مشتركة بينكما لأن الاختلاف في الشخصية هو أمر صحي في العلاقة.

الفشل في بذل الجهد لفهم طريقة تفكير الشريك
بحسب الدكتورة لاليتا، فإن بذل الجهد لفهم طريقة تفكير الشريك هو أحد العوامل التي قد تساعد في نجاح العلاقة الزوجية، لأنها ستسهل على الطرفين التعامل مع بعضهما، وتجنبهما سوء الفهم الذي قد ينشأ وبالتالي تفادي الكثير من المشاكل.

عدم الاعتذار
وفقاً للدكتورة لاليتا، عندما يقع أحد الطرفين في الخطأ أو يسيء إلى الآخر، لا بد عليه من المبادرة للاعتذار للشريك عن هذا الخطأ لتفادي تفاقم المشكلة وتجنب أي عواقب تنجم عن ذلك.

عدم وجود هوايات أو أصدقاء
وفقاً لعالمة النفس، من المهم أن تحتفظ بحيز لحياتك الخاصة بعيداً عن الشريك إذا كنت تريد أن تزدهر علاقتك به، لأن تكريس وقتك بالكامل له ليس أمراً صحياً وقد يؤدي إلى الملل في العلاقة. وتنصح الدكتورة لاليتا، بتخصيص وقت لهواياتك وأصدقائك دون أن يؤثر ذلك على علاقتك بالشريك.

اترك تعليقا