رئيس التحرير هيثم سليمان

برشلونة أكبر الخاسرين.. 47 لاعباً للبيع مجاناً في “الليغا”

مع حلول الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، يرفع الدوري الإسباني لكرة القدم شعار “نجوم للبيع مجاناً” في ظل انتهاء عقود العديد من لاعبي المسابقة اليوم الخميس ليصبح كل منهم قادراً على التوقيع لأي ناد آخر دون حصول ناديه الحالي على أي مقابل مالي.

وطبقاً للعقود المبرمة مع أندية الدوري الإسباني، سيحصل 47 لاعباً اليوم الخميس على حق الرحيل لأي ناد آخر في صفقات انتقال حر، وهو أمر ليس جديداً بالطبع على هذه البطولة وغيرها من البطولات المحلية الأوروبية الأخرى، ولكن المثير هذه المرة أن قائمة الراحلين مجاناً تضم لاعبين من العيار الثقيل.

وعلى سبيل المثال، ومع انتهاء يوم 30 يونيو  الحالي، سيكون بإمكان أي ناد أن يتعاقد مجاناً مع لاعب مثل البرازيلي مارسيلو، الذي يستحوذ على الرقم القياسي لعدد البطولات لأي لاعب مع ريال مدريد برصيد 25 لقباً، ولاعب مثل الفرنسي عثمان ديمبلي الذي يأتي في المرتبة الثالثة لأصحاب أعلى الأسعار في صفقات انتقال اللاعبين بعد البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.
كما تضم القائمة لاعباً مثل إيسكو الذي أحرز 19 لقباً مع ريال مدريد وآخر مثل لويس سواريز الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي.

ورصدت صحيفة آس الإسبانية الرياضية قائمة بأسماء اللاعبين الـ47 الذين تنتهي عقودهم مع أندية الدوري الإسباني مساء اليوم ويصبح من حقهم الانتقال لأي أندية أخرى في صفقات “انتقال حر”.

وأشارت إلى أن بعض هؤلاء النجوم مثل خواكين لاعب ريال بيتيس قد يصلون إلى اتفاق مع أنديتهم على توقيع عقد جديد خلال الأيام المقبلة، ولكن معظم هؤلاء اللاعبين الذين تنتهي عقودهم اليوم سيرحلون بالتأكيد إلى أندية أخرى سواء كان هذا برغبة اللاعبين أنفسهم أو لأن أنديتهم لم تقدم إليهم عرضا للتجديد.

وتضم عقود بعض هؤلاء اللاعبين مثل فران ميريدا في اسبانيول، وفيكتور سانشيز في جيرونا بندا بعام إضافي يمكن للأندية تفعيله ليظل هؤلاء اللاعبين ضمن صفوفها لموسم آخر وإن لم تقدم هذه الأندية على هذا حتى الآن.

ويأتي ناديا إسبانيول وإلتشي على رأس الأندية التي ستفقد أكبر عدداً من اللاعبين في هذه الموجة من “الرحيل المجاني” حيث تنتهي عقود 6 لاعبين في إسبانيول الليلة مقابل 5 لاعبين في إلتشي.

وبرغم هذا، قد يكون برشلونة أكبر الخاسرين في هذه الموجة حيث يفقد النادي لاعباً بارزاً مثل عثمان ديمبلي، ولاعباً مثل لوك دي يونج علماً بأن عقد اللاعبين داني ألفيش وأداما تراوري ينتهي اليوم أيضاً، فيما كان ريال مدريد هو من قرر عدم تقديم عقد جديد لكل من مارسيلو وإيسكو.

وفي المقابل، لن يفقد ناديا خيتافي وريال مايوركا أي لاعب في موجة الرحيل المجاني مساء اليوم.

اترك تعليقا