رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني و رئ... «الأهلي ممكن» توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة جهاز "المنصورة الجديدة" ينفى تخصيص أى قطع أراض بنشاط "كمبوندات سكنية" بالمرحلة الثانية بالمدينة حتى ... شنايدر إلكتريك تنظم ماراثون للجري احتفالا بيوم الأرض بمشاركة 1000 متسابق لنشر الوعي بأهمية الاستدامة أسطورة ليفربول يصف محمد صلاح بـ"الأحمق" وزير العمل : يومى 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم  وزير التموين ... استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين والمستهدف هذا العام استلام 3.5 مل... في زيارة مفاجئة.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة «معًا لبر الأمان» للكشف المبكر وعلاج س... رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة يطالب الحكومة بمنح القطاع العقارى محفزات أسوة بالصناعة لتصدير العقا...

الذهب ينخفض مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، وتتجه لتسجيل تراجع أسبوعي مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الشهرية في الولايات المتحدة سعياً إلى مؤشرات تدل على مستقبل سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي النقدية.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2٪ إلى 1844.78 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:11 بتوقيت غرينتش، في حين تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3٪ إلى 1848.10 دولار.

وزادت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات مما ألحق الضرر بالطلب على الذهب الذي لا يدر عائداً.

وينتظر المشاركون في السوق بفارغ الصبر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية المتوقع أن تصدر في وقت لاحق اليوم للتأكد من أن التضخم المرتفع لعقود من الزمن بلغ ذروته في مارس (آذار). وهبطت أسعار الذهب نحو 0.3٪ هذا الأسبوع.

وقال الشريك الإداري في “إس.بي.آي” لإدارة الأصول ستيفن إينيس، إن القراءة القوية لمؤشر أسعار المستهلكين يمكن أن تشير إلى اتجاه مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى مزيد من التشديد وأن تجعل سعر المعدن الأصفر يختبر مستوى 1825 دولاراً وتدفع به للهبوط وصولاً إلى 1800 دولار.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة الرئيسي 50 نقطة أساس في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز)، مع فرص متزايدة لاتخاذ خطوة مماثلة في سبتمبر (أيلول)، وذلك وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز لآراء اقتصاديين لا يتوقعون توقف رفع أسعار الفائدة حتى العام المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1٪ إلى 21.63 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.6٪ إلى 966.13 دولار بينما ارتفع البلاديوم 0.7٪ إلى 1938.01 دولار. والثلاثة في طريقهم لتسجيل انخفاض أسبوعي.

اترك تعليقا