أقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، مساء اليوم الأربعاء، حفلا فنيا لفرقة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية قيادة وعزف على الأوبوا المايسترو أحمد فرج، ومشاركة عازفة الفلوت هدى محمود، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، وسط إقبال كبير من جمهور الأوبرا.
تضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية للمؤلف الموسيقي الألماني يوهان سباستيان باخ، والذي يعد أشهر المؤلفين في عصر الباروك وأحد أكبر عباقرة الموسيقى الكلاسيكية في التاريخ الغربي.
تجدر الإشارة إلى أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس في الموسم الفني لعام ٢٠٠٤، تحت إشراف وقيادة مديرها الفني الراحل دكتور جهاد داوود، ومنذ عام ٢٠٠٨ تتولي دكتورة نيفين المحمودي إدارته الفنية، قدم الاوركسترا العديد من أعمال موسيقي الحجرة، كما شارك في العديد من الحفلات الفنية التي لاقت نجاحا وإقبالا جماهيريا كبيرا وأشاد بها الجمهور والنقاد.
آخر الأخبار
«مرصد الذهب»: الذهب يمحو تقريبًا مكاسب العام ويهبط لأدنى مستوى محلي في 2026
سهم "مدينة مصر" يحقق اجمالي عائد استثماري 84% للمساهمين خلال النصف الأول من 2026
«تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة
عدن جروب تسرّع وتيرة الإنشاءات بمشروع «سيكويا الساحل الشمالي» وتؤكد الالتزام بمواعيد التسليم
شركة «PLDG Development» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «White Residence» بالشيخ زايد
«بارلكس» المصرية تنضم إلى برنامج «NVIDIA Inception» العالمي لتعزيز تطوير حلول الذكاء الاصطناعي للشرك...
رئيس "صناعة النواب" يدعو لرؤية موحدة بين التخطيط والصناعة لضمان واقعية المستهدفات الاقتصادية
بنك مصر يرفع العائد على شهادة "القمة" الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات تصل إل...
محمد فريد: 933 مليون جنيه تنفقها الدولة كل ساعة.. وثلثا الإنفاق يذهب للدين على حساب التنمية
«بريليانت للتطوير» تطلق حملة «بريق يسبق الزمن» لترسيخ مكانتها كخيار أول وآمن لعملائها

