رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا... "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن... صندوق التنمية الحضرية والبنك العقاري المصري العربي يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل الوحدات السكنية لمتو... "السعودية المصرية للتعمير"سلامة العملاء أولوية.. وخطة مستمرة للحد من تجمعات الكلاب الضالة داخل المشر... "قرة لمشروعات الطاقة" تحقق نمواً تشغيلياً قوياً في الربع الأول 2026.. الأرباح التشغيلية ترتفع 31.9% ... الإعلامية منى العمدة تحاور مدير مبيعات "الوعد البحر الأحمر للتنمية" لاستعراض المزايا التنافسية لمشرو...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير النقل يزور شركة «MCV» لتفقد عدد من الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء

قام وزير النقل المهندس كامل الوزير، بزيارة شركة وسائل النقل «mcv» ممثل «مرسيدس العالمية»، حيث كان في استقباله المهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة الشركة واللواء صبري عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة شركة “سوبرجيت”، حيث تأتي الزيارة في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في استخدام وسائل النقل الجماعي الصديقة للبيئة والتوسع في التعاقد على أتوبيسات تعمل بالكهرباء إلى جانب الأتوبيسات التي تعمل بالغاز للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من المدن مثل شرم الشيخ والعلمين الجديدة.

وتفقد وزير النقل عددا من الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء والتي تم تصنيعها للتصدير للخارج، كما استمع من رئيس مجلس إدارة شركة “MCV” لشرح عن إمكانات هذه النوعية من الأتوبيسات ومراحل تصنيعها، حيث يتم توريد عدد من مكوناتها من الخارج والبعض الآخر من المكونات المصرية ضمن خطة الدولة لتوطين هذه النوعية من الصناعة في مصر.

وتتمتع هذه الأتوبيسات بمستوى رفاهية عالي ومستوى عالي من الجودة، بالإضافة إلى تمتعها بمستوى صفر انبعاثات ضارة، بالإضافة إلى وجود “واي فاي” وشواحن للهواتف المحمولة وشاشات عرض داخلية ومرايات إلكترونية للسائق ومنحدر مؤهل لصعود ذوي الاحتياجات الخاصة، وأماكن مخصصة لهم داخل الأتوبيس، كما يوجد نظام لتنبيه السائق من الركاب بأماكن النزول وكذلك عدد 6 كاميرات (3 داخلية و3 خارجية).

واستقل المهندس كامل الوزير ورئيس وقيادات الشركة أحد الأتوبيسات الكهربائية في جولة داخل المصنع، حيث اطلع الوزير على منتجات الشركة الأخرى من الأتوبيسات من مختلف الطرازات المجهزة للعمل في مجالات السياحة والنقل بين المحافظات، وأيضا أتوبيسات الشركات والمصانع والمدارس والجامعات واتوبيسات شركات النقل العام التي يتم تصديرها إلى عدد من الدول الأوروبية والأجنبية.

وأكد خلا لجولته، أن وزارة النقل ستقوم خلال الفترة القادمة بتدعيم أسطول أتوبيسات شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيب) التابعة لوزارة النقل بأتوبيسات تعمل بالكهرباء إلى جانب الـ 20 أتوبيسا التي تعمل بالغاز التي تعاقدت السوبرجيت عليها للعمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار وزير النقل إلى أن هذه الأتوبيسات، مزودة بأجهزة إلكترونية تشمل أنظمة معلومات الركاب، وأنظمة التحصيل الإلكتروني، والمتابعة الإلكترونية، وأنظمة التقاطر الإلكترونية، وربطها بخطوط العمليات المركزية للعاصمة الإدارية COC بما يتماشى مع منظومة النقل الذكي ITS، مشددا على حرص وزارة النقل على تقديم خدمة نقل مميزة داخل العاصمة الإدارية الجديدة باستخدام أحدث الحافلات التي تسير بالكھرباء والغاز وتحقيق أفضل معاملات قياس الأداء للخدمات المقدمة للمواطنين.

اترك تعليقا