رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

المفتى يجدد دعوته لإصدار قانون دولى يجرم الإساءة للأنبياء والأديان

أدان الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، بأشد العبارات ما نشره المتحدث الرسمى باسم حزب بهاراتيا جاناتا فى الهند على صفحته على “تويتر” من تطاول وإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم وزوجه أم المؤمنين السيدة عائشة، مؤكدًا أن مثل هذه الإساءات تؤجج مشاعر الكراهية وتثير الفتنة.

وجدد مفتى الجمهورية، فى بيانه، اليوم الإثنين، دعوته إلى ضرورة إصدار قانون دولى يجرم الإساءة للأنبياء والأديان والمقدسات والرموز الدينية حفاظا على السلم العام على مستوى العالم.

وشدد علام على أن مثل هذه التصريحات والإساءات غير المسؤولة تؤجج مشاعر الكراهية وتبث الفتنة وتدخل العالم فى صراعات وحروب ما يحتم ضرورة تدخل المجتمع الدولى وكل منظماته وهيئاته للتصدى لهذه المهاترات والإساءات ومواجهة كل ما من شأنه إثارة ونشر سموم الفتنة والكراهية.

وأكد أن هذه التصريحات غير المسؤولة تمثل إساءة صريحة وتحدى صريح لمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم على مستوى العالم، مطالبًا بضرورة التصدى لمثل هذه الإساءات وغيرها التى لا طائل من ورائها سوى نشر الفتنة والكراهية، وتسهم فى زيادة الفجوة بين الحضارات والثقافات وتشيع الكراهية بين مختلف الشعوب وأتباع الأديان.

اترك تعليقا