رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
مدبولي يوجه بتعظيم الاستفادة من التمويلات الدولية.. ومصر تسرّع تنفيذ المشروعات التنموية إعادة هيكلة شركات الدولة على الطاولة.. الحكومة تستهدف رفع الكفاءة وتعظيم العوائد «تنظيم الاتصالات» يُحيل شركات المحمول الأربع للنيابة بسبب خطوط مسجلة ببيانات المواطنين دون علمهم «كازاموند» تحتفي بدمياط وأهلها بحملة مختلفة.. المدينة أهم من المبنى غضب بين خريجي القطاع الصحي.. «الصحة» تحسم قواعد التكليف: الاحتياج الجغرافي والمجموع يحددان أماكن الع... وزير التموين يتحرك لضبط سوق الذهب.. تشديد الرقابة وتطوير منظومة الدمغ لحماية المستهلكين «أكبر تسليم في العاصمة».. SUD تحتفل بتسليم400 وحدة بمشروع Capital Heights 1 بحضور الميجا ستار حكيم «مرصد الذهب»: الدولار يدعم الأسعار المحلية رغم تراجع الأوقية عالميًا بنك التعمير والإسكان يطرح حساب Daily Plus بعائد يصل إلى 15.5% يُصرف يوميًا.. تعرف على الشرائح البورصة المصرية تطلق موقعها الإلكتروني الجديد تجريبيًا.. أسعار لحظية ومؤشرات وبيانات التداول في منصة...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

تناول التوت البري كل يوم يحسن الذاكرة ويقي من الخرف

خلصت دراسة جديدة أجريت في جامعة إيست إنجيلا، إلى أن تناول وعاء صغير من التوت البري كل يوم يمكن أن يساعد في الوقاية من الخرف ويحسن الصحة الإدراكية للإنسان.

أجرى العلماء الدراسة على مجموعة من كبار السن الأصحاء مؤلفة من 60 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 50 و80 عاماً،، حيث تم إعطاء نصفهم 100 غرام من مسحوق التوت البري المجفف كل يوم لمدة 12 أسبوعاً، في حين لم يتناول النصف الآخر التوت البري.

وأظهرت اختبارات الدم وفحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي، بأن الأشخاص الذين تناولوا التوت البري كان لديهم تدفق دم أفضل إلى أجزاء مهمة من الدماغ، وتمتعوا بذاكرة أفضل بعد 12 أسبوعاً من بدء الدراسة، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا التوت البري.

إضافة إلى ما سبق، أظهرت النتائج، بأن الأشخاص الذين تناولوا التوت البري كانت لديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول السيء بنسبة 9%، مما قد يساهم جزئياً في تحسين مقدرات الدماغ والإدراك.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور ديفيد فوزور: “أظهرت النتائج انخفاضًا كبيرًا في مستويات الكوليسترول الضار LDL والتي تساهم في تصلب الشرايين نتيجة تراكم اللويحات في البطانة الداخلية للشريان.”

ويوصي الأطباء بتناول التوت البري نيئاً أو ممزوجاً مع أطعمة أخرى بدلاً من تناوله على شكل عصير، لأنه العصير غالباً ما يكون محملاً بكميات كبيرة من السكر، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اترك تعليقا