رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا... "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن... صندوق التنمية الحضرية والبنك العقاري المصري العربي يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل الوحدات السكنية لمتو... "السعودية المصرية للتعمير"سلامة العملاء أولوية.. وخطة مستمرة للحد من تجمعات الكلاب الضالة داخل المشر... "قرة لمشروعات الطاقة" تحقق نمواً تشغيلياً قوياً في الربع الأول 2026.. الأرباح التشغيلية ترتفع 31.9% ... الإعلامية منى العمدة تحاور مدير مبيعات "الوعد البحر الأحمر للتنمية" لاستعراض المزايا التنافسية لمشرو...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

 “عامر القابضة” تقفز بنسبة 219% خلال 2021 مسجلة 83 مليون جنيهًا أرباح

ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 29% بقيادة قطاع الاستثمار العقاري

ارتفع صافي أرباح مجموعة عامر القابضة بنسبة 219% خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021 مقارنة بالعام السابق له، مسجلة 83 مليون جنيه، كما حققت الإيرادات ارتفاعا بنسبة 29% خلال نفس الفترة مسجلة 1784 مليون جنيه مقابل 1386 مليون جنيه في عام 2020، وارتفعت إيرادات قطاع الفنادق بنسبة 59% في نفس الفترة.

وبيٌنت النتائج المالية لمجموعة عامر القابضة، أن قطاع الاستثمار العقاري استحوذ على أعلى نسبة من الإيرادات للمجموعة خلال عام 2021 بمقدار 71%، محققاً ارتفاع بنسبة 40% عن العام السابق له، فيما حقق قطاع المطاعم 9% من إجمالي الإيرادات مرتفعاً بنسبة 19% خلال فترة المقارنة، وحقق نادي إجازات بورتو 8% بقيمة 142 مليون، وحققت باقي نشاطات المجموعة 12%، وبلغت أرصدة الحاجزين والتعاقدات العقارية 4.9 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2021.

تعليقاً على نتائج الأعمال، أعرب د. حسني هاني عمر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة عامر القابضة، عن فخر مجلس الإدارة بهذه النتائج المتميزة التي استطاعت المجموعة تحقيقها خلال العام المنصرم، قائلاً “ما أنجزته المجموعة في مختلف المشروعات والتزامها بمسؤولياتها تجاه العملاء بتسليم الوحدات في المواعيد المقررة وهو ما ساهم في تحسين الأداء المالي. كما اننا نتطلع إلى تحقيق مزيد من الانجازات والنجاحات الفترة القادمة في إطار جهودنا المستمرة لدعم القطاع العقاري خاصة، وجميع القطاعات الاخرى التي تعمل بها المجموعة.”

وأشار تقرير مجلس إدارة عامر جروب إلى أن القطاع العقاري بالمجموعة قام بتسليم 1560 وحدة خلال عام 2021، لافتاً إلى أهم الإنجازات التي تمت في عدد من مشروعات الشركة، ومنها تطوير شامل لمشروع جولف بوتو مارينا ،ومشروع سنترال كبيتال بالعاصمة الإدارية تم الانتهاء من أعمال الحفر وجاري أعمال الخرسانات .

وبالنسبة لمشروع بورتو بورسعيد أشارت المجموعة إلى أنه جاري استكمال التسليم الفعلي لباقي الوحدات المباعة، وجاري تنفيذ حوالي 700 وحدة سكنية كمرحلة ثانية، كما يتم الاتجاه للتعاقد لتشغيل مول تجاري على مساحة 9,800 متر مربع، أما مشروع بورتو المنيا فتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بقيمة 2.7 مليار جنيه على مساحة 250,000 متر مربع، ومن المقرر أن تبلغ عدد الوحدات السكنية للمشروع 2,500 وحدة سكنية.

وأشارت إلى أنه تم إطلاق المرحلة الثانية من مشروع نادي بورتو الرياضي ببورسعيد على مساحة 25 ألف متر مربع مع افتتاح أول حمام سباحة أولمبي، هذا وقد تم تطوير مول بورتو جولف ليستوعب زوار الساحل الشمالي مع تحديث طرازه لتصميم عصري مفتوح لجميع المصيفين من داخل وخارج المشروع .

اترك تعليقا